السعودية

هيرميس السعودية تطلق صندوق “حصاد” المرن للأسهم المطابقة للشريعة الإسلامية

هيرميس السعودية

أعلنت المجموعة المالية هيرميس السعودية في وقت سابق عن طرح أحدث منتجاتها الاستثمارية، صندوق”حصاد” المرن للأسهم السعودية المطابقة للشريعة. و جاء الإطلاق متزامنا مع الترتيبات النهائية لفتح السوق السعودي للمستثمرين الأجانب.

و يهدف صندوق “حصاد” إلى تحقيق عائدات رأسمالية على المدى المتوسط إلى البعيد من خلال الاستثمار في الأسهم المتطابقة مع أحكام الشريعة الإسلامية, و المدرجة بالسوق المالية السعودية (تداول) التي تعتبر أكبر أسواق الأسهم و أكثرها تنوعا و سيولة على مستوى الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

و تعتبر هيرميس أحد أكبر بنوك الإستثمار في الشرق الأوسط, و هي تدير أصولا تقدر بنحو ثلاثة مليارات دولار، و تمتلك العديد من الشركات التابعة. و تنشط المجموعة في أسواق مصر و السعودية و الإمارات و الكويت و الأردن و لبنان و عمان و قطر.

و ستتولى مجموعة هيرميس المالية إدارة صندوق “حصاد”، مستفيدة من خبرتها في مجال إدارة صناديق الاستثمار و المحافظ المالية على الساحة الإقليمية، علما بأن توقيت إطلاق الصندوق الجديد يتزامن مع ترتيبات فتح “تداول” للمستثمرين الأجانب, و هو حدث في غاية الأهمية نظرا لاقتصار الإستثمار في سوق الأسهم السعودية بالنسبة للمستثمرين الأجانب غير المقيمين في الوقت الحالي على قنوات الاستثمار غير المباشرة إما عن طريق صناديق الاستثمار أو عقود المبادلة.

و أعرب ماجد كبارة, رئيس قسم إدارة الأصول بمجموعة هيرميس السعودية، عن سعادته بالإعلان عن إطلاق صندوق “حصاد” المرن للأسهم السعودية، و الذي تلائم أحكامه و سياساته الاستثمارية متطلبات السوق السعودي. و لفت كبارة الى أن صندوق “حصاد” يتميز بإستراتيجية الاستثمار المرن، موضحا أن الصندوق يستهدف المستثمرين المحليين و الإقليميين ذوي الاستثمارات المطابقة للشريعة الإسلامية.

و أوضح كبارة أن صندوق “حصاد” يقدم خبرات و قدرات المجموعة المالية هيرميس السعودية في مجال إدارة الأصول إلى المستثمرين الراغبين في استثمارات مطابقة للشريعة الاسلامية في سوق الأسهم السعودي و الذي من المتوقع أن يحقق عائدات قوية على المدى المتوسط إلى البعيد، و لا سيما في ضوء إدراجه المرتقب في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.

و توقع أن يشهد السوق السعودي صعود قوي خلال فترة الـ12 إلى 18 شهرا السابقة لإدراجه في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة المتوقع بمنتصف 2017 على أقل تقدير، في حين أن الأداء المتميز لصندوق المجموعة المالية هيرميس السعودي، و هو صندوق تقليدي يستثمر في مختلف قطاعات السوق وتم إطلاقه في العام 2008، سيزيد من إقبال المستثمرين على صندوق “حصاد” نظرًا لإدارة كلا الصندوقين بواسطة ذات الفريق المتميز من خبراء إدارة الأصول.

و قال عمرو سيف رئيس قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس إن إطلاق صندوق “حصاد” المرن للأسهم السعودية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية يعكس جهود الشركة لتنمية باقة من المنتجات الاستثمارية المختلفة لتلبية متطلبات وتطلعات المستثمرين في الأسواق الرئيسية التي تعمل بها المجموعة المالية هيرميس، ولا سيما السوق السعودي باعتباره من أبرز أسواق المال على الساحة الإقليمية.

و أضاف أن نجاح صندوق “حصاد” على غرار غيره من المنتجات الاستثمارية المميزة سيمثل انطلاقة جديدة لتنمية عروض ومنتجات الشركة في أكبر الأسواق المالية على الساحة الإقليمية.

أريبيان بزنس

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم