المغرب

بنك الإمارات الإسلامي يخطط لدخول السوق المغربية

بنك الامارات الاسلامي

أعلن جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات الإسلامي أن هذا الأخير يسعى لدخول سوقا البنوك الاسلامية في المغرب عبر عمليات استحواذ على بنوك قائمة أو الحصول على ترخيص جديد للاستفادة من فرص النمو التي تعرفها المملكة.

الرئيس التنفيذي أشار إلى أن  البنك الإماراتي ربح 364 مليون درهمِِ في سنة 2014،محققا   1.95 مليار درهم كصافي أرباح بزيادة  28% عن سنة 2013,كما تمكن خلال السنوات الماضية من تعزيز حضوره في مجموعة من الأسواق الخارجية خاصة  الأردن و مصر و إندونيسيا و الجزائر، عبر الدخول في عمليات تمويل مشتركة مع بنوك إسلامية أخرى, مما دفعه لبحث التواجد المباشر عبر خلق فروع للبنك بعدد من الأسواق الواعدة التي عرفت نجاحا كبيرا لعملياته التمويلية, و التي تتمتع بعلاقات تجارية مهمة مع دول مجلس التعاون الخليجي عامة أو الإمارات بشكل خاص.

جمال بن غليطة اعتير المغرب من الأسواق المهمة للبنوك الإسلامية خارج دول مجلس التعاون و التي يعكف البنك الاماراتي على تقييم فرص التوسع فيها خلال الفترة المقبلة.

تجدر الاشارة الى أن البرلمان المغربي سبق و أن أعطى موافقته النهائية على مشروع القانون المنظم لعمل البنوك الاسلامية في المغرب, مما شجع بنوكا محلية و أخرى أجنبية معظمها من الخليج, على تقديم طلب الحصول على تراخيص فتح بنوك اسلامية الى البنك المركزي المغربي .

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم