المغرب

التجاري وفابنك يدخل تجربة البنوك الإسلامية في المغرب

التجاري وفا بنك

أعلن التجاري وفا بنك عن نيته دخول تجربة البنوك الإسلامية في المغرب دون التحالف مع أي شريك أجنبي، عبر تحويل “دار الصفاء” التي تتولى أنشطة المعاملات الإسلامية للبنك إلى بنك إسلامي.

ويأتي توالي اعلان البنوك المغربية عن عزمها فتح فروع اسلامية بعد اعطاء البرلمان المغربي موافقته النهائية على مشروع قانون للتمويل الإسلامي يسمح بإنشاء البنوك الإسلامية في المغرب. فبعد البنك الشعبي المركزي و البنك المغربي للتجارة الخارجية, جاء الدور على التجاري وفا بنك الذي يعتزم تحويل دار الصفاء إلى بنك اسلامي.

محمد الكتانى الرئيس, التنفيذى للتجارى وفا بنك, أوضح أنه من أجل تحويل دار الصفاء إلى بنك تشاركي (الإسم الذي يطلقه الأبناك الإسلامية في المغرب ) يعتزم البنك زيادة رأس مال الوحدة بواقع 150 مليون درهم، موضحا أنه بمجرد أن ينشر البنك المركزي جميع النصوص التالية لمشروع القانون و تحديد الهيئة الشرعية, سيطلب البنك اتفاقا لتحويله إلى بنك مشاركة بالكامل.

و في هذا الإطار كشف الكتاني عن تلقي البنك مقترحات كثيرة من لدن العدي من البنوك الإسلامية الأجنبية للدخول في شراكة معه، لكن بنك التجاري اختار حاليا دخول التجربة لوحده, مضيفا أن دار الصفاء ستبقى مملوكة للبنك بنسبة مائة بالمائة في انتظار ما ستأتي به الأيام.

من الجدير بالذكر أن التجاري وفا بنك يتوفر على تجربة في مجال المنتجات الاسلامية فهو البنك المغربي الوحيد الذي أسس وحدة للمعاملات الإسلامية منذ أن سمح المغرب للبنوك التقليدية بتقديم خدمات مالية إسلامية محدودة في 2010.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]مقالات ذات صلة:

الجواهري يعلن إقتراب ساعة الصفر لإطلاق البنوك الإسلامية.
بنك البركة البحريني أول البنوك الإسلامية في المغرب.
العام 2016 بداية عمل البنوك الاسلامية في المغرب.
بنك الإمارات الإسلامي يخطط لدخول السوق المغربية[/box]

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم