قطر

قطر الأسرع نموا عالميا في صناعة الصيرفة الإسلامية

مصرف قطر المركزي

صرح سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني ، محافظ مصرف قطر المركزي ، أن المؤسسات المالية الإسلامية في دولة قطر تحظى بمكانة هامة رغم حداثة عهدها، مما ساعد على أن تصبح الدوحة واحدة من المراكز الرئيسية للمؤسسات المالية الإسلامية في العالم .

و أشار محافظ بنك قطر المركزي  إلى أن وكالة ستاندرد أند بورز قد أكدت في تقرير سابق, أن قطاع المؤسسات المالية الإسلامية في دولة قطر هو الأسرع نموا على الصعيد العالمي. و تؤكد الأرقام المنشورة هذه المكانة المتميزة ، حيث تستحوذ أربعة مصارف إسلامية في قطر -من بين إجمالي 18 بنكا- على ما يزيد على %25 من إجمالي موجودات الجهاز المصرفي .

و أضاف سعادته في كلمة افتتح بها أعمال المؤتمر العالمي العاشر للاقتصاد و التمويل الإسلامي، أن البنوك الإسلامية في الدولة تساهم بقوة في مشاريع التنمية المختلفة، حيث يحظى هذا التطور باهتمام من بنك قطر المركزي والجهات الرقابية والإشرافية .

وقال سعادته : ” في مواجهة النمو والتطور الكبير للمؤسسات المالية الإسلامية في دولة قطر ، فإن ثمة تحديات تواجهها ، وأهمها القدرة على مواصلة هذا التطور ، وتحقيق نسب النمو المستهدفة ، مع الاستجابة لمتطلبات عوامل السوق المستقبلية ، مع الأخذ في الاعتبار المخاطر المحتملة “.
وأوضح سعادته الى ثقة بنك قطر المركزي من قدرة المؤسسات المالية الإسلامية على تلبية جميع المتطلبات المتعلقة بتلك المعايير، أو غيرها من التحديات التي تواجهها على أكمل وجه .

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم