سلطنة عمان

بنك الإسكان العماني يوقع إتفاقية لتوفير تمويل عقاري إسلامي للعمانيين

بنك نزوى

أعلن بنك نزوى، أول البنوك الاسلامية المتكاملة في السلطنة، توقيع اتفاقية مع بنك الإسكان العُماني لتوفير حلول تمويلٍ عقارية مُتوافقة مع الشريعة الإسلامية للمواطنين المتقدمين للحصول على تمويل سكني. و سيتمكن المتقدمون، بموجب هذه الاتفاقية، من الحصول على تمويل كامل لشراء أو بناء منزل، أو إكمال منزل غير جاهز، أو شراء منزل غير جاهز و إكماله بقيمةٍ تصل الى 60 ألف ريال عماني مع فترة سداد تصل الى 25 عاما.

 و قد وقع الإتفاقية كل من الدكتور جميل الجارودي الرئيس التنفيذي لبنك نزوى ، و عدنان بن حيدر درويش مدير عام بنك الإسكان العماني، حيث تأتي هذه الاتفاقية استجابة مباشرة للطلب المتزايد من الم واطنين على خدمات و منتجات الصيرفة الاسلامية في مجال التمويل العقاري.

 وفي معرض تعليقه على الإتفاقية، عبر عدنان بن حيدر دوريش،عن سعادته بإتفاقية الشراكة مع بنك نزوى، كونها ستوفر للمتقدمين حلولا تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية بالإضافة للحلول الأخرى المتبعة حاليا للتمويل، كما أنها ستزيد فرص المواطن في تحقيق حلمه باقتناء منزله الخاص و بأسرع وقت ممكن بدلا من الإنتظار، تحقيقا لرؤى الطرفين في خدمة المواطن العماني بتسهيل توفير السكن الملائم له و لعائلته.

بدوره شدد الدكتور الجارودي عن أهمية هذه الاتفاقية بقوله: “إنّنا ندرك طموح المواطن لامتلاك منزله الخاص إذ يضمن ذلك له و لعائلته شعوراً بالأمان والراحة. ومن هذا المنطلق جاءت فكرة الشراكة مع بنك الإسكان العماني لدعم العائلات في اتخاذ أولى تلك الخطوات، وإننا على ثقة بأننا نسهم بهذا في تسريع تلبية احتياجات المواطنين من التمويل العقاري من خلال تقديم باقة واسعة من المُنتجات والخدمات المصرفية التي تتميز بالشفافية التامة.”

يشار إلى أنه يمكن للزبائن التواصل مع موظفي بنك نزوى لدى كافة الفروع للإجابة عن كامل الاستفسارات حول كافة الخيارات المتاحة لشراء وبناء العقارات. كما سيتمكن الزبائن كذلك من خلال شبكة فروع بنك نزوى المنتشرة في مختلف المحافظات متابعة كل ما له علاقة بطلبات التمويل وإنهاء المعاملات الورقية ذات الصلة.

 جدير بالذكر أن بنك نزوى قد إعتمد في تصميم حلوله للتمويل العقاري على مبدأ الإجارة المنتهية بالتمليك و الإجارة الموصوفة في الذمة و المرابحة, و هي مبادئ إسلامية تقوم على شراء البنك للعقارأو بنائه  بهدف تأجيره أو بيعه بحسب طلب الزبون. و تشمل الحلول المتاحة للزبائن تمويل شراء الأراضي و تمويل شراء العقارات الجاهزة أو تمويل بناء العقار.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم