سلطنة عمان

إرتفاع تمويلات البنوك الإسلامية بسلطنة عمان

البنك المركزي العماني

كشفت بيانات للبنك المركزي العماني أن رصيد التمويلات التي منحتها البنوك والنوافذ الإسلامية بلغ بنهاية مارس الماضي حوالي 1218.6 مليون ريال مقارنة بـ  574.4 في مارس من العام الماضي.

و شهد إجمالي الودائع لدى البنوك والنوافذ الإسلامية زيادة كبيرة حيث بلغ 743.6 مليون ريال في نهاية مارس من 205.4 مليون ريال عُماني في مارس من عام 2014م. كما وصل إجمالي الأصول للبنوك والنوافذ الإسلامية مجتمعةً حوالي 1524.2 مليون ريال مشكلة بذلك 5.5% من إجمالي أصول النظام المصرفي وذلك في نهاية مارس 2015م.

الجدير بالذكر ان الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة بالأسعار الجارية حقق نموا العام الماضي بنسبة 4.6% مقارنة مع نمو بنسبة 2.4% خلال العام الذي سبقه. وفي حين سجل الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية المتأتي من الأنشطة النفطية تراجعاً طفيفاً بنسبة 2.4%، تمكن نظيره المتأتي من الأنشطة غير النفطية من النمو بنسبة 10.1%.

و قد ظل وضع ميزان المدفوعات مريحا مع تحقيق فائض في الحساب الجاري والميزان ككل على حد سواء. وعلى صعيد الأسعار، بلغ معدل التضخم السنوي مقاساً بالتغير في متوسط مؤشر أسعار المستهلك في السلطنة، حوالي 0.6% خلال الأشهر الثلاثة من عام 2015م مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2014م.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم