الرئيسية / المغرب / دار الصفاء تعلن عن حملة توظيف لدعم تطورها في الصيرفة الإسلامية

دار الصفاء تعلن عن حملة توظيف لدعم تطورها في الصيرفة الإسلامية

دار-الصفاء

أعلنت دار الصفاء للتمويلات البديلة التابعة للمجموعة البنكية التجاري وفا بنك, عن فتح باب الترشح لشغل وظائف في عدة فروع بمدن المملكة المغربية.

يأتي هذا الإعلان في إطار إستعداد دار الصفاء للتحول الى بنك إسلامي, و ذلك بعد المصادقة على القانون رقم 103.12 المتعلق بمؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها, و الذي أعطى الضوء الأخضر لعمل البنوك الإسلامية في المغرب.

و تسعى مؤسسة دار الصفاء الى مواكبة تطور نشاطها في قطاع البنوك التشاركية (الإسم الذي يُطلق على البنوك الإسلامية في المغرب), و ذلك من خلال عملية التوظيف التي ستشمل مدن: الرباط, الدار البيضاء,فاس, مراكش, بركان, و تطوان.

يُذكر أن القانون 103-12 المتعلق بمؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها، يضم حوالي 196 مادة، و خصص قسمه الثالث بالكامل للمعاملات التشاركية. فإلى جانب الخدمات المصرفية العادية، التي تقدمها البنوك التقليدية، يضيف القانون الجديد ستة منتجات جديد تعتمد المصرفية الإسلامية، وهي: المشاركة، و المرابحة، والمضاربة، والسلم، والاستصناع، والإيجار.

و تعتبر دار الصفاء مؤسسة تمويلية متخصصة في التمويلات البديلة, تم إنشاؤها سنة 2010 من طرف مجموعة “ التجاري وفا بنك”, و تعد الأولى من نوعها في المغرب. و توفر المؤسسة منتجات بنكية تتوافق مع الشريعة الإسلامية في مجالات كالعقار و السيارات و التجهيز, و الاستهلاك أيضا، و ذلك من خلال مجموعة من الصيغ الإسلامية كالمرابحة و الإجارة, و صيغ البيوع الأخرى.

 

 

2 تعليقان

  1. JE SUIS UNE JEUNE FILLE AGEE DE 26 ANS J EU UN BAC+3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك في قائمتنا البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية

إنضم الى قائمتنا البريدية ليصلك أسبوعيا آخر أخبارالبنوك الإسلامية و اللإقتصاد الإسلامي

شكرا, لقد تمت عملية الاشتراك بنجاح,