البحرينالمغرب

علماء دين مغاربة يطلعون على تجربة البحرين في التمويل الإسلامي

التمويل الاسلامي شهدت العاصمة البحرينية، المنامة، عقد إجتماع مهم بين رشيد المعراج، محافظ بنك البحرين المركزي، ووفد رفيع من علماء الشريعة في المملكة المغربية، عبر فيه الوفد الضيف عن إهتمامه بالاطلاع على التجربة البحرينية في مجال التمويل الاسلامي,لا سيما بعد صدور القانون المنظم لعمل البنوك الاسلامية في المغرب .

و كشف البنك المركزي البحريني أن الوفد المغربي أبدى رغبته في الاطلاع على تجربة البحرين في ما يخص تقديم خدمات التمويل الإسلامي بالنظر الى ما يشهده القطاع من طلب متزايد في الأسواق العالمية. و قد أكد المعراج للوفد الزائر أن البحرين تبقى حريصة على وضع خبراتها رهن إشارة الجميع باعتبارها من الدول الرائدة في قطاع التمويل الاسلامي على مستوى العالم.

و في هذا الصدد عبر المعراج عن استعداد البحرين لتقديم المساعدة لبنك المغرب المركزي في إطار جهوده الخاصة بتقديم خدمات قطاع الصيرفة الإسلامية، مضيفا أن الوفد عمل خلال زيارته إلى الإستماع الى شرح تفصيلي عن الدور الرقابي و الإشرافي لبنك البحرين المركزي ذات الصلة بقطاع التمويل الاسلامي.

و شهدت زيارة الوفد المغربي التي تستمر ثلاثة أيام, عقد إجتماعات مع عدد من المسؤولين في بنك البحرين المركزي، بالإضافة إلى لقاء عدد من كبار علماء الشريعة في البحرين و هيئات عالمية في مجال التمويل الاسلامي مثل هيئة المحاسبة و المراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، و السوق المالية الإسلامية الدولية ، و المجلس العـام للبنوك و المؤسسـات الماليـة الإسلاميـة.

و ساهم الاجتماع مع كبار علماء الشريعة في البحرين في تعرف الوفد المغربي على الجوانب العملية للممارسات المعمول بها لضمان الالتزام بالضوابط الشرعية  لدى المؤسسات المالية الإسلامية العاملة في البحرين .

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم