المغربمواعيد

المنتدى الأفريقي للتمويل الإسلامي في دورته السابعة بالدار البيضاء

المنتدى-الأفريقي-للصيرفة-الإسلامية

من المنتظر أن تشهد مدينة الدار البيضاء المغربية, تنظيم النسخة السابعة من المنتدى الأفريقي للتمويل الإسلامي, يومي 24 و 25 فبراير من العام الجاري. و ستقام هذه التظاهرة الإقتصادية بدعم من عدة فاعلين إقليميين من الصف الأول.

أطوار هذه الدورة من المنتدى الأفريقي للتمويل الإسلامي, ستقام تحت شعار: ” مشهد جديد للإقتصاد و التمويل في أفريقيا : ما هي الفرص المتاحة أمام التمويل الإسلامي؟”.

ويعتبر المنتدى الأفريقي للتمويل الإسلامي, موعدا سنويا حول التمويل الإسلامي في أفريقيا. و قد تمكن هذا الحدث ذو الصبغة العالمية و البعد الأفريقي, والذي يتطرق لإشكاليات هذه الصناعة, (تمكن) من إستقطاب رواد التمويل الإسلامي في المنطقة.

ويقترب المنتدى الأفريقي للتمويل الإسلامي من إكمال عقده الأول الذي واكب فيه تطور التمويل الإسلامي في منطقة دول أفريقيا الفرنكوفونية, تمكن خلالها من خلق جسور بين عدة فاعلين, و التطرق لمختلف الرؤى و التحليلات, إضافة الى مشاركة و تبادل خبرات التمويل الإسلامي. و استطاع المنتدى الأفريقي للتمويل الإسلامي على إمتداد هذه السنوات من أن يزود مجموع الفاعلين بإيضاحات حول عدد كبير من الأسئلة, هذا فضلا عن المساعدة في تطور قطاع التمويل الإسلامي.

وتعد هذه الدورة بمثابة الحدث الأبرز لعام 2016 في صناعة التمويل الإسلامي بالدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية, باعتياره مناسبة متميزة للتعرف على جديد تطورات القطاع, و تحفيز علاقات العمل, و تطوير شراكات مؤسسية على أعلى مستوى.

المنتدى الأفريقي للتمويل الإسلامي لهذا العام سيتطرق لعدة مواضيع مهمة ترتبط بأفق و تطور صناعة التمويل الإسلامي, نذكر منها :

اليوم الأول:

  1. التمويل الإسلامي في أفريقيا: الرهانات و الفرص.
  2. التمويل الإسلامي باعتباره رافعة للنمو الإقتصادي و المالي للدول الأفريقية الفرنكوفونية: الإستراتيجيات و الخريطة الطريق.
  3. البنوك الإسلامية في أفريقيا الفرنكوفونية: التموقع, المنافسة, و الأداء.
  4. تطور نشاط التكافل في أفريقيا.
  5. مشاركة الخبرات: السنغال, موريتانيا و جزر موريس.

اليوم الثاني:

  1. الإستراتيجيات و التحديات التقنية عند نشر التمويل الإسلامي.
  2. الرأسمال البشري باعتباره رافعة للتنافس بين المؤسسات المالية الإسلامية: ما هي استراتيجيات النمو؟
  3. التمويل الإسلامي للشركات الصغيرة و المتوسطة: أية استراتيجيات للتطوير؟
  4. التمويل الإسلامي متناهي الصغر و تكنواوجيا التمويل في أفريقيا: رافعة لنمو الشمول المالي.

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم