أخبار البنوك الإسلاميةاليمن

البنك الإسلامي للتنمية يمد يد الدعم الإنساني لليمن

البنك الاسلامي للتنمية- arabnakأكدت مجموعة البنك الاسلامي للتنمية على لسان رئيسها الدكتور أحمد محمد علي، العزم على تكوين فريق عمل مشترك يضم الحكومة اليمنية والهيئات والمؤسسات غيرالحكومية التي تنشط حاليا في مجال تقديم الإغاثة الإنسانية باليمن.

و يهدف فريق العمل المشترك الى وضع صورة واضحة عن الدعم الإنساني الذي يحتاجه اليمن و وضع الأطر الضرورية لاعداد عمليات إعادة التأهيل والإعمار التي ستنطلق بمجرد استقرار الأوضاع الأمنية.

حيث طلب رئيس البنك الاسلامي للتنمية خلال لقاء على هامش الاجتماعات السنوية للمؤسسات المالية العربية الذي عقد مؤخرا في الكويت, من الدكتور محمد عبد الواحد الميتمي, وزير التخطيط والتعاون الدولي محافظ البنك الاسلامي للتنمية عن اليمن, تعيين اليمن ممثلين عنه في فريق العمل المشترك, معبرا عن التزام مجموعة البنك الاسلامي للتنمية بدعم اليمن الذي تربطه  معه علاقات تعاون وثيقة خاصة  و أنه من الدول المؤسسة له.

اما الوزير حمد الميتم فقد أثنى من جهته بالدور الهام  لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية في دعم برامج  و مخططات التنمية في الدول الأعضاء عامة وفي اليمن بشكل خاص.حيث يشار في هذا الصدد الى أن  إجمالي التمويلات التي اعتمدتها مجموعة البنك الاسلامي للتنمية  لصالح  اليمن قد بلغت حتى اليوم ما يناهز 8ر1 مليار دولار أمريكي.

يذكر أن التحالف العسكري العربي الذي أعلنت السعودية عن تشكيله قد بدأ عملية عسكرية في اليمن تحت مسمى عاصفة الحزم, مما نتج عنه تأزم الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية في البلاد حيث حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة  من وجود  ما يقارب  11 مليون فرد في اليمن  يعانون من انعدام شديد للأمن الغذائي فضلا عن خطر عدم الحصول على احتياجاتهم الغذائية الأساسية وسط الصراع المتصاعد.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم