أخبار البنوك الإسلامية

إختتام أعمال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية

المؤتمر العالمي للمصارف الاسلامية

اختتم اليوم في العاصمة البحرينية أعمال الدورة 22 من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، وسط حضور نخبة كبيرة من المتخصصين والمفكرين و رواد الصيرفة الإسلامية حول العالم.

و نظمت مؤسسة المستشارون العالميون للشرق الأوسط هذا المؤتمر في الفترة ما بين 1-3 دجنبر تحت شعار ” وقائع جديدة, فرص جديدة”. حيث ناقش المؤتمر دور التكنولوجيا و الابتكار في تطور القطاع.

و حضر المؤتمر الذي استمر لمدة ثلاثة أيام 1300 مشارك من أكثر من 50 دولة، و من ضمنهم 90 من المتحدثين الخبراء, و المفكرين المتميزين في مجال الصيرفة الإسلامية, هذا الى جانب العديد من محافظي المصارف المركزية، و المشرعين، و كبار المسؤولين في العديد من المصارف، فضلا عن رجال أعمال مدراء لشركات معنية بالتكنولوجيا المالية.

و ركز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الذي انعقد بدعم من بنك البحرين المركزي و مجلس التنمية الاقتصادية، ركز على بحث النمو السريع لصناعة الصيرفة الإسلامية عالميا, و التحديات الآنية التي تواجه نموها المستقبلي. كما تضمن المؤتمر عقد جلسات نقاشية و ورش عمل حول قطاع الصيرفة الإسلامية بمشاركة خبراء و مختصين في المجال.

اليوم الأخير من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية عرف مناقشة العديد من المواضيع من أبرزها أسعار النفط باعتبارها من أكبر القوى المؤثرة في نمو و تطور التمويل الإسلامي, كما تم التطرق الى تأثير التكنواوجيا على قطاع الصيرفة الإسلامية.

المؤتمر عرف كذلك إطلاق تقرير مفصل حول الصيرفة الإسلامية بعنوان “تقرير توقعات تقدم التمويل الإسلامي” من قبل نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للشرق الأوسط للاستشارات السيد فاروق. و يأتي هذا التقرير بهدف رسم اتجاه خدمات الصيرفة الإسلامية و توفير رؤى لمساعدة قادة الصيرفة الإسلامية لفهم التطورات التنظيمية والاقتصادية والسكانية والتكنولوجية.

و عرف المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في ختامه توزيع جوائز التميز في الأداء في القطاع الخدمات المالية والمصرفية الإسلامية، وذلك في حفل عشاء فخم أقيم في فندق الخليج بمملكة البحرين. حيث شهد الحفل منح 18 جائزة للمؤسسات المالية الإسلامية المتميزة.

و كرس المؤتمر موقعه كواحد من أبرز الفعاليات التي تقود قطاع التمويل الاسلامي, حيث يجمع تحت مظلته شخصيات بارزة من مختلف أنحاء العالم, فضلا عن الشراكة المميزة التي يقيمها مؤتمر المصارف الاسلامية مع مؤسسات عالمية مرموقة من قبيل ” أرنست أند يونغ ” التي تلعب دورا رئيسيا في إصدار تقرير أرنست أند يونغ العالمي للتنافسية المصرفية الاسلامية

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم