الرئيسية / سوريا / بنك سورية الدولي الإسلامي يحصل على شهادة آيزو للجودة

بنك سورية الدولي الإسلامي يحصل على شهادة آيزو للجودة

البنوك الاسلامية في سورياأقام بنك سورية الدولي الإسلامي حفل عشاء متميز بمناسبة حصوله على شهادة الآيزو ISO لنظام إدارة الجودة (9001:2008). مما يجعل البنك من أوائل البنوك السورية الخاصة التي تضم في خزانتها مثل هذه الشهادة التي جاءت تتويجا لمسار متألق في مجال تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية.

و شهد الحفل حضور حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة، الى جانب أعضاء مجلس الإدارة و الإدارة التنفيذية العليا. إضافة الى وزير العمل الدكتور خلف العبد الله و رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الدكتور محمد توفيق رمضان البوطي, و مدير الافتاء العام في وزارة الأوقاف الدكتور علاء الدين الزعتري, وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء من غرفة تجارة وصناعة دمشق, وعدد من رجال الأعمال من كبار عملاء البنك أصحاب الفعاليات الاقتصادية (التجارية والصناعية والمالية) وعدد من موظفي البنك وحشد كبير من المهتمين والصحفيين والإعلاميين.

و حرص الدكتور أديب ميالة في كلمته التي ألقاها بمناسبة الحفل, على تهنئة إدارة البنك بهذا الإنجاز الذي يعكس حرص بنك سورية الدولي الإسلامي على جودة خدمة الزبائن, و تأكيدا على نجاح الخطط و البرامج التي اعتمدها البنك لرفع أدائه تجاه عملائه, فضلا عن اهتمامه بتقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية.

و أشاد ميالة بأداء بنك سورية الدولي الإسلامي حيث يحتل المرتبة الأولى في عدد الفروع المصرفية على مستوى القطاع المصرفي الإسلامي في سورية بواقع 26 فرعا و مكتبا, و المرتبة الأولى من حيث حجم الودائع 65.9 مليار ليرة، مع ارتفاع اجمالي التمويلات بنسة 120% بالمقارنة بالعام الماضي, مؤكدا على أن المصارف السورية أثبتت قوتها ومتانتها وقدرتها على مواجهة التحديات ومساهمتها الفعالة في بناء الاقتصاد الوطني رغم المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جهته أكد الدكتور عزيز صقر رئيس مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي, في كلمته على أن حصول البنك على شهادة آيزو للجودة ما هو إلا تتويج لمسيرة البنك خلال الفترة الماضية, و تأكيد على السياسات والإجراءات الواضحة والسليمة التي يعمل وفقها بنك سورية الدولي الإسلامي منذ انطلاقته عام 2007.

و أوضح الدكتور صقر أن تطبيق الجودة في البنوك هو أمر ضروري كون أنظمة و أساليب الجودة تساعد في تحقيق أفضل خدمة ترضي العملاء، و تلبي التغير الدائم لمتطلبات العملاء مع ضبط العمليات الداخلية لتجنب المشاكل والأخطاء، وهذا هو ما سعى ويسعى إليه دائما بنك سورية الدولي الإسلامي.

وأضاف صقر: لقد كان أحد أهم أولويات بنك سورية الدولي الإسلامي على الدوام الالتزام بتطبيق سياسات وإجراءات عمل وفق أفضل المعايير وذلك عبر انتهاج درجة عالية من الشفافية والإفصاح والنزاهة تجاه المجتمع والمساهمين والعملاء.

بدوره أكد السيد عبد القادر الدويك الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي أن سعي البنك للحصول على شهادة الآيزو, جاء إنطلاقا من حرص إدارة البنك العليا و إدراكها أهمية تطبيق نظام إدارة الجودة في البنك. و ذلك رغبة منها في تقديم الخدمة الأفضل و بكفاءة عالية و زيادة القدرة التنافسية في السوق.

و اعتبر الدويك أن الحصول على هذه الشهادة هو بمثابة إنجاز آخر ينضاف إلى انجازات سابقة للبنك طوال مسيرة النمو التي ظل البنك ينتهجها عبر تقديم خدمات عالية الجودة لعملائه.

جدير بالذكر أن شهادة الايزو (9001:2008) تحدد المعايير الدولية لنظام إدارة الجودة و التي تضمن أن المؤسسة توظف كامل طاقتها في توفير المنتجات و الخدمات التي تلبي توقعات العملاء. والعمل في ذات الوقت على الوفاء بالمتطلبات القانونية والتنظيمية. و يتم ذلك بهدف تعزيز رضا العملاء من خلال التطبيق الفعال للنظام و الذي يشمل العمليات التي تضمن التطور المستمر و تلبية المتطلبات.

يذكر أن بنك سورية الاسلامي الذى بدأ بتقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من العام 2007, تأسس برأسمال يبلغ 5 مليارات ليرة سورية تم رفعه الى 5ر8 مليارات ليرة. و يتوفر البنك على 26 فرعا و مكتبا في مختلف المناطق السورية, كما يعد من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين (13 ألف مساهم). و يبلغ عدد البنوك الاسلامية في سوريا ثلاثة هي بنك البركة سورية، بنك سورية الدولي الإسلامي، و مصرف الشام الإسلامي.

و سبق لبنك سورية الدولي الاسلامي أن أعلن عن تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 5 مليارات ليرة سورية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة نمو وصلت الى 581%.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك في قائمتنا البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية

إنضم الى قائمتنا البريدية ليصلك أسبوعيا آخر أخبارالبنوك الإسلامية و اللإقتصاد الإسلامي

شكرا, لقد تمت عملية الاشتراك بنجاح,