الرئيسية / قطر / بنك الريان القطري أفضل البنوك الإسلامية في العالم

بنك الريان القطري أفضل البنوك الإسلامية في العالم

مصرف الريان القطري

توج المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية بنك الريان القطري كأفضل بنك إسلامي في العالم. التتويج جاء بعد حصول البنك على جوائز المؤتمر في جميع الفئات المحلية و الإقليمية و العالمية.

الإعلان جاء في ختام النسخة 22 للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الذي نُظم في مملكة البحرين, بحضور أكثر من 1.200 من كبار الشخصيات و الخبراء من مختلف المؤسسات المالية الدولية و رواد القطاع المصرفي. حيث عرف اليوم الأخير من الفعالية السنوية الإعلان عن جوائز التميز في الأداء في قطاع الخدمات المالية والمصرفية الإسلامية.

و منح المؤتمر الذي استمر طيلة يومين تحت شعار “حقائق وفرص جديدة”, 18 جائزة أداء للمؤسسات المالية الإسلامية على المستويات العالمية و الإقليمية و الوطنية.

و تُصنف جوائز الأداء المقدمة من طرف المؤتمر باعتبارها الأرقى في مجال المصرفية الإسلامية، حيث تُمنح للمؤسسات المالية بناءا على أدائها الكلي, حيث تحتسب نقاطها عبر معايير متعددة على الأصعدة المحلية و الإقليمية و العالمية, على أن تحصل كل مؤسسة مالية على عدد نقاط كلي اعتمادا على ثلاثة معايير قياسية هي: الأداء المالي، و الاستقرار المالي بالإضافة الى المسؤولية الاجتماعية.

و يُعلن فوز المؤسسة المالية التي تحقق أعلى درجة كلية على الأصعدة الثلاثة (المحلية و الإقليمية و العالمية). و يتم هذا الإختيار بناءا على أسس علمية مالية و منهجية صلبة تُمكن المؤسسات المالية الإسلامية من تتبع أدائها, و بالتالي وضع الاستراتيجيات المستقبلية المناسبة للتطور.

و تسلم الجوائز السيد ناصر رئيسي مساعد المدير العام لشؤون الموارد البشرية والإدارية في بنك الريان, حيث اعتبر حصول البنك على الجوائز المذكورة دليلا على الأداء المالي القوي, و الاستراتيجية الحكيمة و نموذج الأعمال المرن والإدارة الفعالة والدعم المستمر الذي توليه حكومة دولة قطر، ورؤيتها نحو المصرفية الإسلامية.

كما نوه السيد ناصر رئيسي بالدور الذي يلعبه بنك قطر المركزي من خلال الحماية التي يوليها للقطاع المصرفي عن طريق وضع سياسات واضحة و قوانين و أنظمة داعمة للصناعة المصرفية الإسلامية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك في قائمتنا البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية

إنضم الى قائمتنا البريدية ليصلك أسبوعيا آخر أخبارالبنوك الإسلامية و اللإقتصاد الإسلامي

شكرا, لقد تمت عملية الاشتراك بنجاح,