الرئيسية / أخبار البنوك الإسلامية / بنك البركة يتوج أفضل البنوك الاسلامية في سورية للعام 2015

بنك البركة يتوج أفضل البنوك الاسلامية في سورية للعام 2015

 بنك البركة سوريا

منحت مجلة غلوبال فاينانس بنك البركة- سورية جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية للعام 2015.و يأتي التتويج خلال اعلان المجلة الأمريكية عن جوائزها السنوية لافضل المؤسسات المالية الاسلامية فى العالم .

و حاز بنك البركة- سورية على هذه الجائزة بالنظر الى النتيجة النهائية للجنة التحكيم التي تكونت من نخبة من المحررين الاقتصاديين في المجلة الامريكية و مستشارين ماليين دوليين، بالاضافة الى مجموعة من مديري البنوك و الخبراء في مجال الصيرفة.

و تثبت نتيجة التحكيم مساهمة البنك في نمو التمويل الاسلامي في سورية، و نجاحه في توفير المنتجات و الخدمات المالية المطابقة للشريعة الإسلامية لزبائنه، بما يؤمن الأساس للنمو المستدام و الآمن في المستقبل، بالإضافة إلى مكانة البنك المهمة في العديد من المعايير التي تشمل متانة الأوضاع المالية و الربحية والعلاقات الاستراتيجية و التوسع الجغرافي.

و اعتبر الأستاذ عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة بنك البركة سورية و الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية, حصول بنك البركة سورية و خمس وحدات من مجموعة البركة المصرفية على هذه الجوائز العالمية تأكيدا على ريادة المجموعة في مجال الصيرفة الاسلامية على المستوى المحلي و الإقليمي و الدولي, مما أهلها لتصبح أبرز المؤسسات المصرفية الاسلامية العاملة في بلدانها, موجها شكره و تقديره الى جميع العاملين في المجموعة للجهود التي يبذلونها في سبيل رفع مكانة وحداتهم، والمجموعة المصرفية عامة.

أما السيد محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة- سورية فقد اعتبر أن هذه الجائزة تحمل قيمة خاصة  نظرا  للظروف غير العادية التي يعمل بها البنك، و التي لم تقف أمام فوزه بجائزة أفضل بنك إسلامي في سورية  رغم التداعيات الاقتصادية، و غيرها من التحديات التشغيلية التي فرضت شروطا خاصة على العمل المصرفي في سورية, و توجه حلبي بالشكر والتقدير لجميع العاملين والمديرين في بنك البركة- سورية لجهودهم المبذولة في سبيل تعزيز ورفع مكانة البنك في سوق الخدمات المصرفية الإسلامية في سورية.

حاكم بنك سورية المركزي الدكتور أديب ميالة, اعتبر من جهته أن تتويج بنك البركة سورية بجائزة أفضل بنك اسلامي في سورية لعام 2015 ,هو دليل على قوة ومتانة القطاع المصرفي السوري بعد اربع سنوات من الأزمة والتحديات والتي يواجهها في ظل ضغوط اقتصادية وظروف غير عادية.

يشار إلى أن بنك البركة سورية هو أحد البنوك التابعة لمجموعة البركة المصرفية البحرينية, و تنتشر هذه الاخيرة  في 15 دولة حول العالم، وتتوفر على أكثر من 450 فرعا.وبدأ الفرع السوري بمزاولة أنشطته التجارية في 2010 ، و يتوفر على شبكة مكونة من تسعة فروع منتشرة في أنحاء مختلفة من سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك في قائمتنا البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية

إنضم الى قائمتنا البريدية ليصلك أسبوعيا آخر أخبارالبنوك الإسلامية و اللإقتصاد الإسلامي

شكرا, لقد تمت عملية الاشتراك بنجاح,