الرئيسية / البحرين / بنك الإسلامي البحريني يعين رئيسا جديدا لإدارة المخاطر

بنك الإسلامي البحريني يعين رئيسا جديدا لإدارة المخاطر

بنك-البحرين-الإسلامي

أعلن بنك البحرين الإسلامي عن تعيين فهيم أحمد شفيقي، في منصب رئيس إدارة المخاطر للبنك, و ذلك اعتبارا من 1 ديسمبر 2015.

و يتوفر السيد أحمد فهيم على أكثر من 17 عاما من الخبرة المصرفية الدولية, حيث شغل مناصب مختلفة في الخدمات المصرفية للشركات و إدارة المخاطر, كان آخرها شغله منصب رئيس إدارة المخاطر في بنك ستاندرد تشارترد البحرين (Standard Chartered Bank Bahrain)  على مدى السنوات الثلاث الماضية.

و قد إشتغل السيد فهيم الذي يتوفر على دبلوم في التمويل الإسلامي ( CDIF )، و ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة وارويك في المملكة المتحدة, في العديد من البلدان من قبيل باكستان وقطر وعمان و الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

و صرح حسن جرار، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، بأن نطاق هذا الدور الجديد بالنسبة لبنك البحرين الإسلامي يمتد إلى ما وراء المسؤولية التاريخية لإدارة في البنك. فبالإضافة إلى إدارة مخاطر الائتمان، سوف يتم إضفاء الطابع الرسمي على ممارسة إدارة المخاطر التشغيلية و إدارة المحاف, مضيفا بأن هذا التعيين هو جزء من تعزيز فريق الإدارة العليا للبنك، وعلى وجه الخصوص وظيفة إدارة المخاطر.

و أكد جرار على عزم البنك الإسلامي البحريني بناء أفضل فريق إداري في هذا المجال، من شأنه لعب دور محوري في مساعدة بنك البحرين الإسلامي على تحقيق جهود التحول، خاصة في المساعدة في ما يتعلق بالتدريب, والتوجيه, و وضع خطط واضحة لضمان إستمرارية الموهبة البحرينية.

بدوره ، قال السيد شفيقي ” أنا سعيد للغاية و متحمس للغاية، ليس فقط للانضمام لفريق بنك البحرين الإسلامي، ولكن أيضا لمنحي و عائلتي فرصة البقاء في هذا البلد الرائع لسنوات أخرى قادمة. كما أن كوني جزءا من عملية التحول التي يعرفها البنك الإسلامي الأول في البحرين, هو امتياز. و إنني أتطلع قدما إلى مساعدة البنك في رحلته ليصبح البنك الرائد في المملكة “.

يشار الى أن بنك البحرين الإسلامي قد تأسس عام 1979 باعتباره أول مصرف إسلامي تجاري في مملكة البحرين. و سجل البنك منذ نشأته نموا متواصلا، حيث بلغت قيمة الموجودات حتى نهاية العام 2014 أكثر من 875 مليون د.ب.

و حافظ البنك على موقعه الريادي في قطاع البنوك الإسلامية، من خلال تبني طرح منتجات إسلامية استثمارية وتمويلية مبتكرة مدعمة بالخدمات المصرفية الكبيرة المقدمة سواء للأفراد أوا لشركات.

و تمكن بنك البحرين الإسلامي من خلال شبكته ىالواسعة من الفروع و الوكالات, من تأسيس واحدة من أكبر الشبكات المصرفية في أوساط المصارف الإسلامية العاملة في مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك في قائمتنا البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية

إنضم الى قائمتنا البريدية ليصلك أسبوعيا آخر أخبارالبنوك الإسلامية و اللإقتصاد الإسلامي

شكرا, لقد تمت عملية الاشتراك بنجاح,