الرئيسية / الأردن / البنك الإسلامي الأردني أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الأردن

البنك الإسلامي الأردني أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الأردن

البنك الاسلامي الاردني

البنك الإسلامي الأردني يحصل على جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الأردن لعام 2016.

توجت مجلة جلوبال فاينانس البنك الإسلامي الأردني بجائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الأردن لعام 2016. ويأتي حصول البنك الإسلامي الأردني على الجائزة للعام الثامن على التوالي في سياق الاعلان عن  الجوائز السنوية التي تمنحها المجلة لأفضل المؤسسات المالية في العالم للعام 2016.

واعتبرت المجلة المتخصصة في مجال البنوك والمؤسسات المالية المصرفية, إستمرار تتويج البنك الاسلامي الاردني بجوائز المجلة, نتيجة لإنجازات البنك المتميزة في مواصلة النمو المستقبلي والمساهمة في تنمية التمويل الإسلامي, وطرح  منتجات مصرفية إسلامية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وتلبي متطلبات عملائه.

وجاء إختيار البنك الإسلامي الأردني بناءا على إستشارات مكثفة مع مجموعة من المصرفيين والماليين والمحللين من أنحاء مختلفة من العالم, واعتمادا على عدة معايير شملت النمو في الأصول والربحية والتوسع الجغرافي والعلاقات الاستراتيجية وتطوير الأعمال, والابتكار في المنتجات, والسمعة الطيبة ورضى العملاء, وآراء المحللين والمعنيين بالصناعة المصرفية الإسلامية.

وفي هذا الصدد أشار ناشر المجلة, جوزيف جيارابوتو الى مواصلة التمويل الاسلامي تحقيق توسع سريع سواء من الناحية الجغرافية أو فيما يخص الهيكلة والمنتجات المقدمة، معتبرا أن المؤسسات التي تمت تسميتها افضل مؤسسات مالية اسلامية لهذا العام, تقوم باستمرار بدعم احتياجات عملائها وتستجيب بشكل ديناميكي للبيئة المتغيرة, مع الحفاظ على روح ونص الشريعة الاسلامية في التمويلات المقدمة من طرف هذه المؤسسات.

من جهته كشف الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني, موسى شحادة, عن شعوره بالسعادة لإستمرار تحقيق البنك الإسلامي الأردني للمزيد من الإنجازات, وحصوله على العديد من الجوائز العالمية المميزة منطرف الجهات والمؤسسات العالمية التي تتابع نجاحات البنك الإسلامي الأردني, مما يؤكد على نجاح مسيرة البنك وقدرته على النمو ومواكبة احدث التقنيات والمنتجات التي تلبي تطلعات متعامليه وتتوافق مع احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية.

يشار الى أن قائمة أفضل المؤسسات المالة الاسلامية على مستوى الدول للعام 2016 المتوجة من طرف مجلة “جلوبال فاينانس” عرفت تتويج خمس بنوك من وحدات مجموعة البركة المصرفية البحرينية (بالإضافة الى البنك الاسلامي الاردني), فضلا عن حصول المجموعة على جائزة افضل مؤسسة مالية اسلامية على المستوى الإقليمي لعام 2016.

والبنك الاسلامي الأردني، أحد الوحدات التابعة لمجموعة البركة المصرفية، سبق و أن أعلن في بيان سابق عن تحقيقه أرباحا بعد الضريبة حوالي 16،5 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع حوالي 16،1مليون دولار خلال الربع الأول من العام الفائت أي بزيادة نسبتها حوالي 3%, مما يعكس سلامة وقوة المركز المالي للبنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك في قائمتنا البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية

إنضم الى قائمتنا البريدية ليصلك أسبوعيا آخر أخبارالبنوك الإسلامية و اللإقتصاد الإسلامي

شكرا, لقد تمت عملية الاشتراك بنجاح,