قطر

مصرف قطر الإسلامي يحقق نتائج مميزة خلال عام 2015

مصرف-قطر-الإسلامي-arabnak

أظهرت حسابات لرويترز أن نتائج مصرف قطر الإسلامي أكبر البنوك الإسلامية في قطر من حيث الأصول فاقت متوسط توقعات المحللين حيث ارتفع صافي ربحه 14.6 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي.

وحقق المصرف صافي ربح بلغ 540 مليون ريال (148.3 مليون دولار) خلال الربع مقابل ربح قدره 471.4 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2014 وفقا لحسابات رويترز استنادا إلى البيانات المالية في ظل غياب أرقام عن الأرباح الفصلية.

وتوقع أربعة محللين في استطلاع رويترز متوسط صافي ربح فصلي قدره 529.9 مليون ريال.

وقال مصرف قطر الإسلامي في بيان بالبريد الإلكتروني اليوم الثلاثاء إنه حقق ربحا بلغ 1.95 مليار ريال في 2015 بزيادة 22 في المئة عن العام الذي سبقه.

أوصى مجلس الادارة لـ “مصرف قطر الإسلامي”، المنعقد اليوم بتاريخ 19يناير2015، بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 42.5 % من رأس المال عن عام 2015. ويأتي ذلك مماثلا لتوزيعات العام الذي سبقه.

واعتبر رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي, سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، أن هذه النتائج الايجابية تعكس نجاح البنك في تنفيذ استراتيجية فعالة لإدارة أنشطته المصرفية والاستثمارية خلال عام 2015. حيث تمكن البنك من تعزيز جميع النسب الاحترازية وتطبيق خطة لإدارة المخاطر بكفاءة عالية.

وأضاف الشيخ جاسم أن المصرف يواصل دوره الرائد في تعزيز مساهمته في الاقتصاد الوطني عبر تقديم الحلول المالية الاسلامية لعدد كبير من الشركات التي تعمل في تنفيذ المشروعات الاقتصادية الرئيسية في مختلف قطاعات الاقتصاد القطري, معربا عن شكره وتقديره لمساهمي المصرف والعملاء الذين وضعوا ثقتهم في المصرف، وتقديره لأعضاء مجلس الإدارة والموظفين على مساهمتهم في الجهود المستمرة التي أدت الى تحقيق هذه النتائج الإيجابية.

يشار الى أن وكالة التصنيف الدولية “فيتش” رفعت التصنيف الائتماني لمصرف قطر الإسلامي من A إلى+A مع نظرة مستقبلية مستقرة. كما قامت وكالة التصنيف الدولية “كابيتال إنتليجنس” على تثبيت التصنيف المالي للمصرف على مستوى A مع نظرة مستقبلية مستقرة. وكالة “ستاندرد آند بورز” بدورها قامت بتثبيت التصنيف الائتماني للمصرف على مستوى A- مع نظرة مستقبلية مستقرة.

و شهد العام 2015 تعزيز مصرف قطر الإسلامي لمكانته بين البنوك الرائدة في المنطقة حيث حصد 16 جائزة مرموقة نذكر منها جائزة “بنك العام 2015 في قطر”، وجائزة ” أفضل مصرف إسلامي للعام 2015″ للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وللسنة الثالثة على التوالي في قطر من مجلة “ذي بانكر”.

إضافة الى ما سبق, صنفت مجلة “ذي بانكر” العالمية مصرف قطر الإسلامي العلامة المالية الأسرع نموا في العالم, حيث ازدادت قيمة علامته التجارية بنسبة 91% خلال العام الماضي، ليصبح بذلك أحد العلامات الـ 50 الأعلى قيمة في كافة القطاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تم اختيار وتكريم الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف قطر الإسلامي بجائزة الرؤساء التنفيذيين ” TOP CEO ” لعام 2015 المنظمة من طرف مجلة الأعمال “تريندس” وجامعة “إنسياد”.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]أخبار ذات صلة :

البنوك الإسلامية بالخليج و تداعيات إنخفاض أسعار النفط.
بنك قطر الإسلامي يقدم طلبا لإنشاء بنك إسلامي في المغرب.
بنك الريان القطري أفضل البنوك الإسلامية في العالم.
البنوك الاسلامية في قطر تستحوذ على ربع موجودات القطاع المصرفي.

[/box]

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم