البحرين

مدراء البنوك الإسلامية يبحثون في البحرين سبل الإنتشار عالميا

المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلاميةأعلن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية عن نيته عقد طاولة مستديرة مع البنك الاسلامي للتنمية في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور كبار مدراء البنوك الإسلامية، من أجل وضع أسس عالمية لعمل المؤسسات المالية الإسلامية ومناقشة التحديات التي تعترضها.

و أكد المجلس أن هذه الخطوة تأتي في سياق تنفيذ خطة تنمية البنوك الاسلامية و زيادة دورها على الصعيد العالمي، خاصة أن الدور الدولي لتلك البنوك أصبح من أبرز القضايا المطروحة في الفترة الحالية .

و حدد المجلس الأسبوع الأخير من فبراير العام الجاري كموعد لإنعقاد الإجتماع على مدار يومين، سيتم خلالها تناول عدة قضايا، من بينها عمل البنوك الاسلامية في ظل ازدواجية متطلبات الشريعة من جهة و متطلبات القوانين من جهة أخرى، إلى جانب المواضيع الأهم و التي تخص خطط توسع البنوك الاسلامية على الصعيد الدولي.

و يعتبر موضوع تغيير الهوية التجارية في إطار إستراتيجيات التوسع الدولي للبنوك الإسلامية،من أبرز القضايا المطروحة, و ذلك في إشارة محتملة  إلى عمليات تغيير الهوية التجارية لبعض البنوك الاسلامية التي عمدت إلى تغيير تسميتها بهدف التوسع نحو الأسواق العالمية.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم