البحرين

حصيلة البنوك العاملة في البحرين خلال العام 2014

بنك البركة سوريا

كشف عدنان أحمد يوسف, الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية , أن صافي أرباح البنوك العاملة في البحرين قد تعدت مليار دولار أمريكي للسنة المالية 2014، وهو ما يشير الى صحة الاقتصاد البحريني الذي سجل نموا بأكثر من 4% خلال العام الماضي.

 و أكد عدنان في تصريحات صحفية أن البنوك البحرينية تمكنت من تحقيق معدلات نمو في أرباحها الصافية للعام 2014 بمتوسط 10% عما حققته في العام السابق، حيث تعتبر هذه النسبة جيدة وفقا للمعايير الدولية .

 و توقع عدنان قيام مؤسسات مالية و حكومات عربية و خليجية جديدة بإصدار صكوك إسلامية العام الجاري، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تطرح جهات حكومية صكوكا إسلامية أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة, و ذلك عقب نجاح الإصدارات الحكومية للصكوك الإسلامية في يناير الماضي .

يذكر أن بنك البحرين المركزي كان قد أصدر صكوك إجارة إسلامية حكومية نيابة عن حكومة مملكة البحرين في يناير الماضي، بقيمة بلغت 250 مليار دولار، حيث تُتداول حاليا في سوق البحرين للأوراق المالية .

تجدر الإشارة في هذا الصدد الى أن إجمالي قيمة الصكوك الصادرة في البحرين قد بلغت  3.335 مليارات دولار أمريكي.

و أشار عدنان إلى أن بنك البحرين المركزي سبق و أن أعطى تعليماته للبنوك العاملة في البحرين بالاستعداد لتطبيق معايير بازل 3 منذ عامين، استجاب عدد من البنوك لهذه التعليمات، في حين أعربت البنوك الأخرى عن جاهزيتها حاليا للتنفيذ بالكامل .

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم