الكويت

بيت التمويل الكويتي “بيتك” أفضل بنك اسلامي بالكويت

بيت-التمويل-الكويتي

توج بيت التمويل الكويتي (بيتك) في حفل الجوائز الذي أقيم مؤخرا في دبي بثلاث جوائز من مجموعة إسلاميك فايننس نيوز (IFN) العالمية، وهي جائزة أفضل بنك اسلامي بالكويت لعام 2015، و أفضل صفقة في الكويت لعام 2015 , بالإضافة الى جائزة صفقة العام في تركيا.

وفاز بيت التمويل الكويتي بجائزة “أفضل صفقة في الكويت” عن مشاركته في ترتيب تمويل مرابحة لفائدة شركة مجموعة الصناعات الوطنية بقيمة وصلت الى 85 مليون دينار، أما جائزة “صفقة العام في تركيا” فتتعلق باصدار صكوك اجارة مقومة بالعملة الماليزية في ماليزيا.

وصرح عبدالله المجحم, نائب مدير عام الخدمات المالية الخاصة في بيت التمويل الكويتي, خلال كلمته التي ألقاها على هامش حفل تسلم الجوائز، أن «بيتك» تمكن من النجاح في تقديم منظومة متكاملة من الخدمات تجاوز بها منافسيه، و واكب توقعات عملائه واستطاع أن يلائم بين الإلتزام بالقواعد والتطبيقات الشرعية, وبين أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا العمل المصرفي.

وشدد المحجم في هذا الصدد على ريادة بيت التمويل الكويتي في مجال المعاملات المالية الإسلامية باعتباره أول بنك إسلامي تم إنشاؤه في الكويت, فضلا عما حققه من إضافة مهمة وتاريخ مشرف، هذا بالاضافة إلى النجاح والنمو والتوسع في مختلف الأسواق وعلى كل المستويات، مما جعله يتبوؤ مكانته بين أفضل البنوك الإسلامية في العالم.

وأكد المجحم على مواصلة بيت التمويل الكويتي العمل وفق الخطط الموضوعة في كل الأسواق، مع التركيز على السوق الكويتي، مشيرا الى أن كل ما تمكن «بيتك» من تحقيقه من نجاح في الأسواق الدولية، لم يكن ممكنا دون وجود أرضية صلبة وأداء مهني وعمل منهجي وتنوع وقدرة على المنافسة في الكويت.

ويمتلك «بيتك» خبرات واسعة في العمل المصرفي الاسلامي وترتيب كبرى صفقات الصكوك، وكذلك قيادة تمويل مشاريع تنموية عملاقة في مجال البنى التحتية بما يغطي العديد من القطاعات الحيوية ويساهم بدفع عجلة الاقتصاد.

وقد اختارت مجموعة إسلاميك فايننس نيوز (IFN) «بيتك» لهذه الجائزة بناءا على توصيات لجنة تحكيم خاصة تضم خبراءا ومحللين من جميع أنحاء العالم متخصصين في قطاع الصيرفة الإسلامية، حيث تم التقييم وفق مجموعة من الأسس والمؤشرات المالية عن أفضل الصفقات الإسلامية خلال عام 2015.

يشار الى أن مجموعة إسلاميك فايننس نيوز (IFN) تدير جوائز التمويل والعمل المصرفي الاسلامي، كما تقوم بنشر أهم أخبار الصيرفة الإسلامية في العالم. وقد تأسست المجلة عام 2004 وهي تابعة لـ «ريدموني» العالمية وتتوفر على مكاتب في كل من دبي و كوالالمبور. وتعتبر جوائز مجلة “إسلاميك فاينانس نيوز” من أبرز وأرفع الجوائز في مجال المصرفية الإسلامية.

ويعتبر بيت التمويل الكويتي “بيتك” مؤسسة مصرفية إسلامية رائدة تعمل وفق المنهج الإسلامي في كافة تعاملاتها، كما أنه أول بنك إسلامي يتم تأسيسه في دولة الكويت عام 1977 ، وأصبح بيت التمويل الكويتي اليوم من رواد وقادة العمل المصرفي الإسلامي في العالم.

ويقدم بيت التمويل الكويتي “بيتك” باقة كبيرة ومتنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية سواء للشركات أو الأفراد داخل وخارج دولة الكويت.

إقرأ أيضا…

البنوك الإسلامية في الكويت.
فيتش: نمو البنوك الإسلامية في الكويت سيتباطئ خلال 2016.
البنوك الإسلامية في الكويت تدرس إصدار صكوك.
البنوك الإسلامية بالخليج و تداعيات إنخفاض أسعار النفط.

 

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم