الكويت

بنك التمويل الكويتي يشارك في المؤتمر العالمي للبنوك الإسلامية

 

بيت-التمويل-الكويتي

شارك بيت التمويل الكويتي في المؤتمر العالمي للبنوك الاسلامية – قمـة آسـيا- في دورته السادسة التي عقدت مؤخرا في سنغافورة, حيث تميز باعتماده كراع بلاتيني وشريك استراتيجي.

و تأتي المشاركة من منطلق حرص البنك على دعم الصيرفة الاسلامية من خلال التواجد في المحافل الاقتصادية و المالية الدولية التي تبرز اهمية الصناعة المالية الاسلامية و تعمل على تعزيز دورها على المستوى الاقليمي و العالمي، و كذلك للاطلاع على أحدث التطورات الاقتصادية و مناقشتها مع مختصين و خبراء ماليين.

و قد شارك مدير علاقات المستثمرين في بيت التمويل الكويتي طارق الرفاعي في حلقة نقاش في المؤتمر تحت عنوان “مخاطر التمويل الاسلامي” تطرق فيها لأولويات ادارة المخاطر  والحوكمة، و أولويات الادارة القانونية و دورها في استدامة النمو، لافتا الى أن البنوك الاسلامية تحظى بدرجات تصنيف و تقييمات ائتمانية اعلى من البنوك التقليدية، منوها الى ضرورة الاستفادة من ايجابيات صناعة التمويل الاسلامي وتعزيزها وتطويرها وفق اليات مدروسة ومتفق عليها.

و أشار الى ان المؤتمر يعتبر فرصة لقادة الأعمال و صناع القرار للمشاركة في نقاش و حوار فاعل نحو حلول مشاكل التنمية و المعوقات و التحديات التي يواجهها القطاع المالي الاسلامي و العمل على تطويرها.

و شهد المؤتمر حلقات نقاشية متنوعة تطرقت الى نمو التجارة بين آسيا و دول مجلس التعاون الخليجي، و نمو الاستثمار بين الأقاليم و كذلك الحاجة لتوحيد الجهود و تعزيزها لتبني أفضل الممارسات و المعايير التنظيمية العالمية التي تصب في صالح تعزيز الخدمات المصرفية الإسلامية، كما تم التشديد على أهمية بذل جهود منسقة لمبادرات و طنية و دولية و الحث على التعاون المتبادل و توحيده في المناطق ذات الصلة.

و قد حضر فعاليات المؤتمر، العضو المنتدب في هيئة النقد في سنغافورة جاكولين لو، و مساعد محافظ بنك الامارات المركزي لشئون الرقابة على البنوك سعيد عبدالله الحامز، و سفير دولة الكويت لدى سنغافورة يعقوب السند، بالاضافة الى نحو 300 من كبار التنفيذيين و المشرعين و ممثلي الهيئات التنظيمية ورواد صناعة التمويل الإسلامي وقطاع المصارف فضلاً عن عدد من المؤسسات المالية و الأكاديمية.

و يحرص بيت التمويل الكويتي الرائد في صناعة التمويل الاسلامي على رعاية الفعاليات و المؤتمرات ذات الوقع الكبير و التي تهدف الى تطوير هذه الصناعة التي تشهد نموا ملحوظا و زخما كبيرا اقليميا و عالميا، حيث يمتلك خبرات عريقة بفضل مسيرته الطويلة و انتشاره الجغرافي الواسع، ما رسخ مكانته و جعله مرجعا للصيرفة الاسلامية بكل جوانبها .

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]

أخبار متعلقة :

البنوك الإسلامية بالخليج و تداعيات إنخفاض أسعار النفط.
واقع الصيرفة الإسلامية في الكويت.
خبراء يقترحون إنشاء هيئة شرعية مركزية للبنوك الاسلامية في الكويت.
البنوك الإسلامية في الكويت تدرس إصدار صكوك.

[/box]

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم