مصر

بنك البركة مصر يعتمد حلولا للتوافق مع معايير الإمتثال الدولية

أعلن بنك البركة مصر، إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية البحرينية، عن دخولها في شراكة  مع شركة “ساس” الرائدة في مجال التحليلات, و برنامج المعلومات الإقتصادية, و مزود الخدمات “داتا جير“، و ذلك لتوفير حلول الإمتثال الضريبي للحسابات الخارجية ( FATCA ) في جميع فروعها في مصر .

و بهدف تلبية الطلب المتزايد على مقتضيات الامتثال الدولية، استخدمت كل من “ساس” و “داتا جير” حلا مصمما خصيصا لمتطلبات الإمتثال الضريبي للحسابات الخارجية ( FATCA ), و ذلك باستخدام عناصر رئيسية من البرنامج المعلوماتي المقدم من “ساس” و الخاص بمكافحة غسل الأموال, و الذي تم إدماجه ضمن المنظومة الرئيسية لبنك البركة- مصر.

و يعمل الحل المقدم من “ساس” على منع التهرب من دفع الضرائب والغرامات, كما يدعم اتخاذ القرارات للعملاء الحاليين والجدد, و يضمن أيضا إنسيابية العمل في ما يخص التعرف على جميع التنظيمات الدولية منها, أو الخاصة بالولايات المتحدة, و اتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وقد شكل التعقيد المتزايد للبيئة التنظيمية الحالية, سواء محليا ودوليا, عاملا أساسيا لإعتماد حل SAS FATCA داخل البنك . الحل مكننا من التصدي بفعالية المتطلبات المالية و التنظيمية المعقدة بما فيها تبسيط عملية تقديم التقارير من خلال إرسالها تلقائيا مباشرة إلى دائرة الإيرادات الدولية (IRS ) “، وقال الدكتور عادل محمد أحمد Elalem ، المدير التنفيذي لل معلومات ، بنك البركة – مصر .

و أضاف ” نحن في شراكة مع SAS و Data Gear لضمان النجاح في تلبية المتطلبات الضرورية المتوقعة من نظامنا . كما وفرا التدريب المهني للمتخصصين لدينا على كيفية عمل نظام FATCA

وقال مارسيل يمين مدير عام منطقة الخليج العربي والأسواق الناشئة في شركة “ساس”, حول الشراكة : “ساس تعمل على تقديم حلول شاملة لمختلف البنوك والمؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط جنبا إلى جنب مع “داتا جير” ، لقد قمنا بتخصيص حل FATCA لدينا باستخدام عناصر رئيسية من البرنامج المعلوماتي المقدم من “ساس” و الخاص بمكافحة غسل الأموال, و الذي يسمح لبنك البركة – مصر باتخاذ قرارات تنظيمية أفضل, بما يتماشى مع متطلبات مصلحة الضرائب الدولية” .

و من خلال حل الإمتثال الضريبي للحسابات الخارجية (FATCA), يؤكد بنك  البركة – مصر على مرونة إطار إصدار التقارير الخاص به، إضافة الى قابليته للقياس و التوسع بما يكفي لإجراء تغييرات متكررة تتوافق مع الاحتياجات المتصاعدة لكل من البنك المركزي المصري, و مجموعة البركة – البحرين، بما في ذلك المتطلبات التنظيمية لمصلحة الضرائب الدولية .

وقال أحمد السنباطي، مدير الخدمات المهنية في”داتا جير” : ” لقد عملنا بشكل وثيق مع “ساس” لإعداد و تنفيذ نظام شامل يلبي متطلبات (FATCA) عن طريق استخدام بعض عناصر الحل ساس لمكافحة غسيل الأموال, و دمجه مع النظام المصرفي الأساسي. التنفيذ الناجح لحل (FATCA) يلقي الضوء على تعاوننا الاستراتيجي مع كل من شركة “ساس” و بنك البركة مصر “.

وكشفت أشرف الغمراوى، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر عن حرص البنك على تنفيذ النظم العالمية و القياسية في أفضل الممارسات, للتعامل مع أحدث التقنيات، و بناءا على سياسات مجموعة البركة المصرفية .

و يقدم بنك البركة مصر تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات و المنتجات و نظام متكامل من الأوعية الادخارية (الودائع والشهادات و الصكوك ) لتتناسب مع مختلف البرامج و التمويل من احتياجات السوق المصرية من أفراد و شركات. و يتوفر البنك حاليا على 29 فرعا, وأربع عملات أجنبية متداولة في مكاتب الصرف في المدن المصرية الكبرى، بالإضافة إلى خمسة فروع جديدة قيد الإنشاء، و وضع اللمسات الأخيرة على مبنى المقر الجديد.

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم