الأردن

البنك الاسلامي الأردني أفضل بنك اسلامي في الاردن و منطقة الشام

البنك الاسلامي الاردني

حصد البنك الاسلامي الأردني في ختام المؤتمر العالمي للمصارف الاسلامية جائزتي أفضل أداء لبنك إسلامي على مستوى الأردن, و أفضل أداء لبنك إسلامي على مستوى منطقة الشام.

و جاء التتويج المذكور في ختام أشغال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في دورته الـ 22 الذي شهدت أطواره البحرين, بحضور نخبة قطاع الصيرفة الاسلامية من مفكرين و خبراء و مدراء المؤسسات و البنوك الاسلامية على الصعيد الدولي.

و عبر الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني,موسى شحادة، خلال تسلمه الجائزتين باعتزازه بحصول البنك على هذه الجوائز خاصة أنها آتية من جهة مرموقة لها وزنها كالمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، وذلك اعتمادا على مقاييس و معايير موضوعية، ما يؤكد مكانة البنك الإسلامي الأردني على الصعيدين الإقليمي والدولي، فضلا عن متانة الاستراتيجيات والسياسات المصرفية التي يتبناها البنك مستندا الى أحكام و مبادئ الشريعة الإسلامية.

و اعتبر شحادة أن الجائزتين هما دليل ملموس على الجهود الكبيرة التي يبذلها البنك الإسلامي الأردني لتقديم خدماته المصرفية بالشكل الأفضل و مواصلة إنجازاته، مؤكدا دور هذه الجوائز في منح البنك دافعا أكبر للتقدم و الرقي في أعمال البنك.

يشار الى أن عدد الجوائز الموزعة على أفضل مؤسسات التمويل الإسلامي بلغ 18 جائزة موزعة على الشكل التالي:جائزة واحدة على الصعيد العالمي و 4 جوائز على صعيد المنطقة و 13 جائزة على مستوى الدولة، حيث تم هذا التقييم من قبل لجنة حيادية و وفق معايير حددتها اللجنة المذكورة.

يُذكر أن البنك الإسلامي الأردني للتمويل و الاستثمار تأسس سنة 1978 لممارسة الأعمال التمويلية و المصرفية و الاستثمارية وفق أحكام الشريعة الإسلامية. و يقدم البنك خدماته من خلال شبكة من الفروع البالغ عددها 73 فرعا و 20مكتب, منتشرة في جميع أنحاء الاردن.

و قد استطاع البنك الإسلامي الأردني أن يحقق نموا متواصلا و سريعا، مرسخا مكانته في طليعة البنوك الأردنية ، من خلال  تقديم خدمات مصرفية و استثمارية للمتعاملين, طبقا للشريعة الاسلامية.

هذا و يبلغ عدد البنوك الاسلامية في الأردن أربعة هي:

  1. البنك الاسلامي الاردني.
  2. البنك العربي الاسلامي الدولي.
  3. بنك الاردن دبي الاسلامي.
  4. مصرف الراجحي.

و نجحت البنوك الاسلامية في الاردن في تحقيق تطور ملموس على صعيد حصصها السوقية في السوق المصرفي، حيث ارتفعت حصتها من اجمالي موجودات القطاع المصرفي من 10.7 % عام 2008 الى 14.9 % عام 2014 , كما ارتفعت حصة ودائع البنوك الاسلامية من اجمالي ودائع القطاع المصرفي من 11.9 %  عام 2008 الى 16.1 % عام 2014 , مما يشير الى المنحى التصاعدي الذي تسير فيه البنوك الاسلامية في الاردن.

 

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم