قطر

أكبر بنك إسلامي في قطر يتوقع نمو أرباحه خلال العام 2016

مصرف الريان القطري

كشف حسين علي العبد الله, رئيس مجلس إدارة مصرف الريان, أكبر بنك متوافق مع الشريعة الإسلامية, عن توقع البنك تسجيل نمو في الأرباح السنوية يتراوح ما بين 8 و 10 % في عام 2016.

و أشار مصرف الريان في الشهر الماضي إلى ارتفاع قدره 3.6 % في صافي أرباح العام 2015 لتصل إلى 2.07 مليار ريال، على الرغم من تسجيل تراجع طفيف في الأرباح خلال الفصل الرابع من العام.

وفي تصريح صحفي جاء على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية لمصرف الريان, لفت عبد الله الى عدم وجود خطة لدى البنك لإصدار الصكوك، أو سندات متوافقة مع الشريعة الإسلامية خلال العام الجاري، باعتبار عدم وجود حاجة لسيولة إضافية, مضيفا في هذا الصدد أن في قطر لا توجد أي مشاكل في ما يخص السيولة، فرغم صغر الاقتصاد, فهو قوي, كما أن البلاد تتوفر على احتياطيات ضخمة.

ومن المتوقع أن تكون مسألة تراجع السيولة واحدة من القضايا الرئيسية التي تواجه البنوك في منطقة الخليج في عام 2016، نظرا لقيام الحكومات بإزالة النقد على الإيداعات للمساعدة في استبدال العائدات التي ُفقدت من جراء انخفاض أسعار النفط والغاز .

وقد ظهر أثر هذا الأمر في إلغاء البنك المركزي لمزادات سندات الخزينة هذا العام، فضلا عن طلب البنوك في قطر من البنك المركزي بحث إمكانية خفض سعر معدّل الفائدة على الإقراض (الريبو).

إقرأ أيضا …

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]

البنوك الإسلامية القطرية الأسرع نموا عالميا.
البنوك الإسلامية بالخليج و تداعيات إنخفاض أسعار النفط.
بنك الريان القطري أفضل البنوك الإسلامية في العالم.
البنوك الاسلامية في قطر تستحوذ على ربع موجودات القطاع المصرفي.

[/box]

 

Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الموقع يعتمد على الاعلانات لكي يستمر. المرجو دعمنا من خلال تعطيل مانع الاعلانات و شكرا لتفهمكم